6 أبريل 2023


مع بداية عصر جديد، ’المناعي للسيارات‘ تكشف عن ’كاديلاك ليريك‘ الجديدة كلّياً في قطر

’ليريك‘ هي أول مركبة كهربائية من ’كاديلاك‘ ومن المقرَّر أن تليها خمسة طرازات أخرى بحلول 2025



الدوحة، قطر: قامت ’كاديلاك‘ بالتعاون مع وكيلها الحصري في قطر ’المناعي للسيارات‘ بإزاحة الستار عن ’ليريك‘ الراقية والمتميّزة والتي تُعدّ أول مركبة كهربائية من ’كاديلاك‘، وذلك خلال فعالية خاصّة حضرها سعادة تيمي تي. دايفيس، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة.

ولقد أقيمت هذه المناسَبة الحصرية في صالة عرض ’المناعي ‘ بالدوحة بحضور عدد من المسؤولين من مجموعة المناعي، إضافة لعدد من الصحفيين والعملاء من كبار الشخصيات.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، قال خالد أحمد المناعي، ، نائب رئيس اللجنة التنفيذية في مجمع شركات المناعي: "هذه لحظة تاريخية بالنسبة إلى ’كاديلاك‘ في قطر و’المناعي للسيارات‘، فرحلتنا مع ’كاديلاك‘ كوكيل حصري للعلامة التجارية قد بدأت بكل فخر قبل 52 سنة. وخلال العقود الماضية، حقّقنا النمو معاً واحتفلنا بالإنجاز تلو الآخر، و2023 هي بكل تأكيد سنة متميّزة بالنسبة لنا. ومع الكشف عن مركبة ’ليريك‘، فإننا نفتح سوياً فصلاً مشوّقاً جديداً وواعداً يتميّز بإعادة تعريف مفهوم المركبات الكهربائية الفاخرة."

من جهته، قال سعادة تيمي تي. دايفيس، سفير الولايات المتحدة لدى الدوحة: " تعد سيارات كاديلاك سيارات أيقونية. إنهم يصنعون سيارات تمثل رمزاً عالمياً لثقافة الولايات المتحدة وهويتها. فسيارات كاديلاك تنقل رئيس الولايات المتحدة ، والآن ، يسعدني جدًا أن أكون جزءًا من القصة الشهيرة لهذه العلامة التجارية هنا في قطر مع إزاحة الستار عن ’ليريك‘ "

تتميّز ’ليريك‘ بكونها أيقونة بالفعل ولا تشبه أي مركبة أخرى موجودة على الطريق اليوم، رغم أنه يُمكِن التعرُّف عليها فوراً بأنها ’كاديلاك‘، وذلك بالارتكاز على أكثر من 120 سنة من الحِرَفية الراقية في مجال التصميم والتقنيات الحديثة والأداء المتطوّر.

وقد قال السيد راجيش كريشنان المدير العام لمجموعة السيارات , "من المهم الإشارة إلى أن ’كاديلاك‘ قد بدأت هذا العقد من الزمن كعلامة تجارية رائدة لمركبات محرّكات الاحتراق الداخلي وتهدف لإنهاء العقد عبر توفير مجموعة كاملة من المركبات الكهربائية، وتُعتبَر ’كاديلاك ليريك‘ الجديدة كلّياً في مقدِّمة هذ التحوُّل. وستتبعها العام القادم سيارة ’سليستيك‘ فائقة الفخامة، كما تم تأكيد وصول أربع مركبات كهربائية أخرى إلى المنطقة بحلول 2025، مما يُبيِّن التزام ’كاديلاك‘ بتحقيق التطلُّعات الطموحة الخاصّة بقطاع التنقُّل في الشرق الأوسط"

وتجسّد ’ليريك‘ الهوية البصرية الجديدة لدى ’كاديلاك‘، وهي تمثّل التعبير الأروع عن التكامُل بين التصميم والتقنية الذي يجعل العميل يشعر وكأنه يقود في المستقبل.

سوف تتوفر ’كاديلاك ليريك‘ مع تقنيات ريادية وقدرات أداء مبهر تتيحها الهندسة الكهربائية الخاصّة للمركبة. ضمن هذا السياق، تحوي ’ليريك‘ مجموعة بطارية من 12 وحدة وبطاقة 102 كيلوواط-ساعة ومنصّة ’آلتيوم‘ للدفع بجميع العجلات، والتي تولِّد وفق تقديرات ’كاديلاك‘ قوّة تبلغ 500 حصاناً وعزماً مقداره 610 نيوتن-متر، إضافة لمدى قيادة يبلغ حوالي 500 كيلومتر عند الشحن الكامل1. كما توفر ’ليريك‘ ميّزة الشحن السريع بالتيّار المباشر (DC) لتمكين العملاء من إضفاء ما يُقدَّر بنحو 125 كيلومتراً من مدى القيادة بغضون 10 دقائق2 تقريباً من وقت الشحن.

من الناحية الجمالية، تُعدّ ’ليريك‘ مُتعة للنظر. فالمقصورة الداخلية تتميّز بكونها أنيقة وبسيطة مع تركيز على العناصر التصميمية الثانوية والإضافية، بما في ذلك الأنماط الدقيقة المشغولة بالليزر عبر الخشب فوق الديكورات المعدنية، وهو شيء لم يسبق له مثيل. أما شاشة LED الكبيرة المنحنية فتُعتبَر جزءً أساسياً من المقصورة، إضافة للشبك الكريستالي الأسود المتميّز. ولقد تم دمج كل المكوّنات معاً بأسلوب فني بديع أتاح إلغاء الخطوط الفاصلة بين عناصر التقنية والإنارة والديكورات الجميلة.

يُذكَر أنه ستتم مشارَكة المزيد من المعلومات حول توافر3 ’ليريك‘ في مرحلة لاحقة.

###

1أوقات الشحن الفعلية ستختلف بناءً لحالة البطارية، قوّة الشاحن، وضعيات ضبط المركبة والحرارة الخارجية.

2تتطلَّب ميّزة الشحن السريع بالتيّار المباشر (DC) المزوَّد بطريقة محترفة عبر محطّة شحن CCS-2 خاصّة.

3 التوافر سيكون محدوداً جداً.